لنحاول من جديد

حتى تلك الأشياء التي أمضينا العمر خائفين من حدوثها حدثت وخرجنا منها سالمين، حتى لحظات الفشل التي طالما تجنبناها مررنا بها وما زادنا حدوثها إلا إصرارا، وحتى الأشخاص الذين كنا نظن أن رحيلهم سيقتلنا رحلوا وأكملنا حياتنا من بعدهم كأننا لم نلتقيهم من قبل.

دائما هناك يد خفية تنتشلنا من الأحزان، تطبطب على أكتافنا عند الانكسار، وتسندنا حين نظن أن الكون بأسره خذلنا وتنكرت الأقدار لنا، تلملم رفات حطامنا حين لا نجد من سيعيد تشكيلنا.

دائما هناك توازن تلقائي يحدث حولنا، ليمنحنا يوما لنا مثلما كانت الأيام علينا، ليهب لأرواحنا الفرح بضعف المرات التي فيها سهام الحزن أصابت قلوبنا، يمسح دموعنا كأننا يوما ما بكينا.

دائما هناك فرص لم نحصل عليها بعد، مخبأة بين تفاصيل الأيام القادمة، فقط لم يحن وقتها بعد لذلك سنصبر.

دائما هناك أشخاص لم تجمعنا بهم صدف الحياة بعد، سنلتقيهم ليعوضونا عن كل أولئك اللذين رحلوا بمجرد أن زعزعتهم رياح المواقف، وحتى لو لم نلتقيهم لن تتوقف حياتنا يوما على أحد أو بعد رحيل أحد.

أنهض وفتش بداخلك من جديد عن حلم الطفولة، عن ذلك الهدف الذي صرت تستصغره كلما كبرت، ظنا منك أنه مستحيل، فتخليت عنه، ابحث عنه بداخلك من جديد، ستجده في ثنايا الروح وبين تقاطيع القلب ينتظر منك استفاقة فقط ليصبح واقعا ملموسا.

 

حاول أكثر فقد تكون تلك المرة التي قررت فيها الإستسلام لأنك تعبت، هي التي ستوصلك، وتوقف عن ربط أهدافك بوجود الآخرين حولك، فكل الأيادي عند النجاح ستصفق لك، وفي الفشل قلة هم أولئك اللذين سيبقون بجانبك.

في الحياة أشياء جميلة تستحق التجربة، أماكن ودرجات من التألق يجب أن تزورها، عيون تنتظرك بالنجاح عليك أن تقابلها.

بدروني حنان 

813total visits,1visits today